هل تساءلت يوماً عن تاريخ صلاحية الحفاضات وكيف يمكن تخزينها؟

كثيراً ما يسأل الآباء عن تاريخ صلاحية الحفاضات قبل شرائها. وقد تكون أنت أيضاً سألت نفس السؤال وتنتظر الإجابة! ولابد أنك سألت نفسك أيضاً عن سبب العروض الهائلة على الحفاضات في نهاية العام؟ أيضاً لماذا قد تتبرع بعض الشركات والمصانع بأعداد كبيرة من الحفاضات؟ 

أغلب منتجات الأطفال لها تاريخ صلاحية سواء كانت مناديل مبللة أو حتى حليب الأطفال الصناعي. ولكن عندما يتعلق الأمر بالحفاضات يُصاب الفرد بالحيرة سواء كان الطبيب او التاجر أو حتى الآباء. وبصراحة عندما تفكر البحث على شبكة الإنترنت قد لا تجد الإجابة الصحيحة والمعلومات الموثوقة.

الشيء الغير متوقع والذي أود أن أخبرك به أنه لم يعد عليك التخمين. وأنني قد تواصلت مع قسم خدمة العملاء في شركة Bekoka لتصنيع حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن للسؤال عن تاريخ صلاحية الحفاضات. فكانت الإجابة المدهشة: لا، ليس للحفاضات تاريخ انتهاء الصلاحية أو مدة الصلاحية. 

ولكن طريقة التخزين ودرجة رطوبة المكان لها دور في الحفاظ على صلاحية الحفاضات. ولكن على الرغم من ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية يُوصي المصنعون باستخدامها في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات من تاريخ التصنيع. كما يمكن أن تحتفظ الحفاضات بجودتها من 8 إلى 10 سنوات، إذا تم الاحتفاظ بها في عبواتها الأصلية أو أكياس خاصة للتخزين وستبقى جيدة للاستخدام.

بالإضافة لما سبق هناك بعض الأمور التي تنصح بها CHILDDIAPERS ويجب وضعها في عين الاعتبار أثناء التعامل مع الحفاضات القديمة
  1. تغير اللون: مثل أي منتج قطني أو قماشي، مع تقدم العمر ومرور الوقت يصبح اللون الأبيض مائلاً إلى الصُفرة بسبب التعرض للضوء أو الهواء. وبالرغم من تحول لونها إلى الأصفر إلا أنها صالحة وآمنة للاستخدام. ولكن لا أنصح بالتبرع بها أو إهدائها لاي شخص آخر.
  1. تقل نسبة الامتصاص: شيء آخر يجب وضعه في عين الاعتبار عند استخدام الحفاضات القديمة هو أن مادة الامتصاص يقل تأثيرها بمرور الوقت. ونتيجة لذلك، قد تلاحظين وجود بعض التسربات من الحفاض عند بقائه مدة طويلة بدون تغيير.
  1. درجة المرونة وفعالية الشريط اللاصق: قد تصبح الحفاضات القديمة أيضًا مرونة وفضفاضة قليلاً حول الساقين. بالإضافة إلى ذلك،لا يحتفظ الشريط اللاصق بكل قوته وخصائصه بعد مرور العامين. 

أفضل طريقة لتخزين الحفاضات

من المهم معرفة الطريقة المناسبة لتخزين الحفاضات حتى لا تفقد صلاحيتها وتبقى صالحة للاستخدام. ينصح خبراء CHILDDIAPERS في الحفاظ على الحفاضات في منطقة محمية من الحرارة الشديدة والرطوبة. سواء كان لديك حفاضات مواليد أو الأطفال الأكبر سناً أو حتى حفاضات كبار السن فعليك وضعها في أكياس التخزين. يجب العلم أنه قد تؤثر بعض ظروف المكان على صلاحية الحفاضات التي تنوي تخزينها لذا إليك بعض الإرشادات.

تتمثل إحدى الطرق الرائعة للتعامل مع هذه المشكلة في تنظيم بيتك أو المخزن الخاص بك بطريقة مختلفة والاستفادة من المساحة الفارغة التي قد تكون قد نظرت إليها أكثر من اللازم. إذا اخترت هذا المكان المناسب بعيداً عن المياه والرياح الشديدة وأشعة الشمس المباشرة فإليك الآتي:

  1. تأكد أن الحفاضات محمية من الرطوبة والمياه. أولاً وقبل كل شيء، ستحتاج إلى صندوق مقاوم للماء ويمكنك حمله. هذه الخطوة مهمة بسبب التغيرات التي قد تحدث للحفاضات عندما تتلامس مع الرطوبة. من الأفضل حفظ الحفاضات بعيدًا عن أي رطوبة لمنع أي تلف وضمان عدم التعفن والحفاظ على صلاحية الحفاضات. 
  1. تخلص من الروائح الموجودة في المكان. بالإضافة إلى التأكد من أن صندوق الحفاضات أو الحاوية الخاصة بك تتمتع بحماية كافية من الرطوبة، فأنت تريدها أيضاً تتمتع بحماية ضد الروائح. يمكنك التأكد من عدم انتقال رائحة شيء آخر باستخدام معادل الرائحة. 
  1. قم بتخزينها بشكل منفصل قدر الإمكان. تذكر أن التنظيم أساس نجاح كل شيء! يتوجب عليك فصل الحفاضات إلى مجموعات. سيساعد هذا في ضمان عدم تماسكهم معًا أو ضغطهم الشديد إن كانوا مفتوحين أو خارج الكيس الحافظ لهم. أيضاً يسهل العثور عليها عندما تكون في أمس الحاجة إليها عندما تكون مسافراً أو تنوي شحنها إلى مكان آخر على سبيل المثال. فالتنظيم يساعد في الحفاظ على صلاحية الحفاضات. 

هل تؤثر برودة الطقس على صلاحية الحفاضات؟

لا تتأثر الحفاضات عادةً ببرودة الطقس. ولكن إذا انخفضت درجة الحرارة إلى أقل من -5 درجة مئوية، فقد تحدث بعض التغييرات. قد تصبح الحواف المرنة رخوة أو فضفاضة. أيضاً يمكن أن تؤثر رطوبة الهواء في المناطق الباردة على الحفاضات المفتوحة.

هل يجب تخزين الحفاضات في درجة حرارة الغرفة؟

عادةً لا يتم ذكر درجات حرارة التخزين على أكياس الحفاضات. ولكن تظل الحفاضات في أفضل حالة عند تخزينها في درجة حرارة الغرفة، يمكنك تخزين حفاضاتك في مناطق أخرى حول درجة حرارة الغرفة أيضاً. وذلك لأن درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة للغاية يمكن أن يكون لها بعض التأثير على الغراء والأجزاء المرنة مما يؤثر سلباً على صلاحية الحفاضات. لكن الحفاضات تظل في حالة جيدة وآمنة للاستخدام إذا وُضعت في مكان تتراوح درجة حرارته من (-5 درجة مئوية إلى +25 درجة مئوية)

لا بد وأنك حاولت يومًا إيجاد طريقة لتخزين حفاضاتك المفضلة أو الحفاضات الفائضة. وأنك قد تساءلت هل إذا قمت بتخزينها تفسد أم تحتفظ بجودتها؟ ففي هذا المقال أجبنت عن تساؤلاتك ووضحت لك طرق التخزين الآمنة سواءً لبيتك أو لشركتك. يمكنك ترك تعليقاتك أو اقتراحاتك بالأسفل أو تواصل معنا على البريد الالكتروني الظاهر لك.

WeCreativez WhatsApp Support
نحن هنا للاجابة على اسئلتكم تواصل الان.......
كيف يمكنني المساعدة؟