هل هناك اختلافات بين حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن؟

حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن... ما الفرق بينهما وكيف يتم صناعة كلٍ منهما؟
شارك

ربما قد تكون تساءلت يوماً هل هناك اختلافات بين حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن! رغم أن حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن تؤديان الغرض نفسه إلا أن بينهما بعض الفروق. 

ومن الجدير ذكره أن حفاضات كبار السن يتم استخدامها عندما يعاني الشخص من الأمراض مثل: فقدان الذاكرة (الخرف)، أو سلس البول، أو ضعف الحركة أو فقدانها، أو الإسهال الحاد. بينما حفاضات الأطفال لا يستغني عنها أي طفل منذ ولادته وحتى ما يقارب العامين أو الثلاث.

في هذا المقال سنتعرف على الاختلافات بين حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن.
حفاضات أطفال

1. كمية الامتصاص

هو أحد الاختلافات بين حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن. فقد تم تصميم حفاضات الأطفال لارتدائها لساعات قليلة. كذلك تحتوي على مؤشرات البلل الملونة والتي توضح للوالدين متى يمكن تغييرها. ولأن الأطفال في سن نمو وأيضاً بحاجةٍ دائمة إلى تغيير الحفاض يتم صنع الحفاضات الخاصة بهم رفيعة السمك حتى لا ت}ثر على بنية الجسم ولا تعمل على تقوس الرجلين.

أما بالنسبة لكبار السن فتم تصميمها لتكون أكثر امتصاصاً للسوائل من حفاضات الأطفال. وغالبًا ما تشمل مناطق امتصاص كثيرة عوضاً عن مؤشر البلل الموجود في حفاضات الأطفال. وقد تحتوي بعض حفاضات الكبار على مؤشرات البلل. ولأن السماكة مهمة للامتصاص، فإنها تكون أكثر سمكاً وأكبر حجماً للكبار منها للصغار. 

2. الحجم

يتميز الأطفال بسرعة النمو وتغير حجمهم ووزنهم من فترة إلى أخرى. ويتأثر جسمهم وأرجلهم بالوضع الذي يعتادون عليه. لذا تقوم صناعة حفاضات الأطفال على إعداد وصناعة أحجامٍ ومقاساتٍ مختلفة لتلبية احتياجات الأطفال وتتنافس الشركات المصنعة في تلبية رغبات زبائنها وتحسين جودة منتجاتها. وتتراوح مقاسات حفاضات الأطفال من الحجم 1 إلى الحجم 6 حسب وزن الطفل.

من ناحية أخرى الحجم هو أحد الاختلافات بين حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن ويبدو الفرق واضحاً إذا ما وضعنا المقاسات بجانب بعضها. تختلف أجسام كبار السن وأوزانهم وتعرجات الجسم والإليتين، لذا تحرص شركات وخبراء التصنيع على صناعة أحجام ومقاسات مناسبة لا تسبب التقرحات والأمراض الجلدية لكبار السن ولضمان راحتهم تتعدد المقاسات والأحجام من مقاس s إلى مقاس 2Xl.

3. المواد الداخلة في تركيب حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن

يتم استخدام المواد القطنية الناعمة الملمس ومستخلصات الصبار ونباتات أخرى في صناعة الحفاضات في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مواد فائقة الامتصاص المصنوعة من مادة البولي بروبلين. يمكن لهذه البوليمرات فائقة الامتصاص أن تمتص مضاعفات وزنها من السوائل. 

أما في حفاضات كبار السن فتم تصنيعها من مواد تشبه تلك التي تدخل في صناعة حفاضات الأطفال ويتم التركيز على استخدام البوليمر الفائق الامتصاص في المقام الأول في صناعتها من اجل زيادة امتصاص السوائل والمواد الأخرى وضمان عدم التسرب.

4. التصميم والشكل الخارجي لكلٍ منهما

تستمع الشركات المصنعة للحفاضات إلى طلبات المشترين للحصول على تصميمات ترفع من جمالية المنتجات. 

ولجذب الأطفال لارتداء الحفاضات تقوم شركات حفاضات الأطفال ومن ضمنها شركة Bekoka بطباعة الرسومات المختلفة للحيوانات أو شخصيات الرسوم المتحركة المشهورة أو رسوماً للألعاب التي يحبها الأطفال. 

أما بالنسبة لحفاضات كبار السن فيغلب عليها اللون الأبيض ونادراً ما تحتوي على رسومات الأشكال الهندسية أو بعض الورود.

أيضاً هناك طريقة تثبيتها حول الخصر يتم تثبيت حفاضات الطفل دائمًا تقريبًا بـشريط واحد (أو شريط فيلكرو) لكل جانب، بينما يتم تثبيت حفاضات البالغين عادةً بـ 2 أو حتى 3 شرائط لكل جانب. 

حفاضات كبار السن

هل يمكن استخدام حفاضات الأطفال لكبار السن؟

قد يتساءل البعض أن له أباً أو أماً مُقعدة وضِعاف الوزن والحجم ويحتاج لهم الحفاضات. يذهب لشراء الحفاضات فيجدها باهظة الثمن. فيبحث كثيراً عن الأنسب من بين حفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن!

نود أن نخبرك عزيزي القاريء أن هنالك علامات تجارية مثل Bekoka تقدم لك أفضل الخامات طبقاً للمواصفات العالمية وبسعر مناسب لا يرهق ميزانيتك. لابد أن تدرك أيضاً أن حفاضات الكبار صُممت لامتصاص كمية كبيرة من السوائل بخلاف حفاضات الصغار التي لا تمتص هذه الكمية. أيضاً حجم الأعضاء التناسلية يختلف بين الكبار والصغار ولابد من مراعاة هذا الأمر.

خلاصة الموضوع أن حفاضات الأطفال صُممت لامتصاص البلل لفترة طويلة ولحماية بشرتهم الرقيقة من التهيج. من ناحية أخرى، تم تصميم حفاضات كبار السن الذين يعانون من مشاكل في التحكم في المثانة أو الذين يعانون من الأمراض المذكورة في بداية المقال. كما يتم استخدامها أحياناً وفي حالات خاصة كبديل للملابس الداخلية العادية.

شارك
WeCreativez WhatsApp Support
نحن هنا للاجابة على اسئلتكم تواصل الان.......
كيف يمكنني المساعدة؟