ما هي أهم 7 خطوات لزيادة تجارة المواد الغذائية بالجملة من تركيا؟

شارك
تجارة المواد الغذائية بالجملة
تجارة المواد الغذائية بالجملة

 إن أهم 7 خطوات لزيادة تجارة المواد الغذائية بالجملة تتلخص فى استيراد المنتجات الاستهلاكية اليومية والتي تتضمن هامش ربح كبير ومن أهم تلك المنتجات حفاضات الأطفال التركية الأكثر مبيعا وانتشارا فى الأسواق المحلية حول العالم.

 

ما هى خطوات مشروع تجارة المواد الغذائية بالجملة من تركيا ؟

دراسة السوق لتساعدك على فهم طبيعة العملاء المشترون

عند إجراء مثل هذه الدراسة أو هذا البحث السوق تقوم بجمع وتحليل المعلومات من الأسواق المستهدفة والتى يتم فيها سؤال كبار التجار وتجار الجملة والموزعين وتجار التجزئة وغيرهم أو تقوم بعمل استطلاعات رأى عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية بنفسك وذلك لجمع المعلومات الهامة فى رغبات المستهلكين للمواصفات الفنية المطلوبة فى صناعة المنتج .
البحث الثانوي وعملية المسح: إذا تم البحث من قبل طرف ثالث، فإن هذه النتائج متاحة لأي شخص يريد الوصول إلى تلك المعلومات والوصول إليها.
وتشمل بعض الأمثلة الدراسات الأكاديمية والتقارير التي تمت مراجعتها من قبل الشركات الخاصة. تحتاج الشركات والعلامات التجارية إلى إجراء بحث جيد والتعرف على السوق لتحديد اتجاهات ورغبات الصناعة والمستهلكين.
 تحليل السوق هو استراتيجية فعالة يمكن أن تتفاعل لصالحك. يعتبر أنه يمكن أن يرشدك إلى الجوانب التي تحتاج إلى التركيز عليها، والمظاهر التي تحتاج إلى تحسينها أو تغييرها، بالإضافة إلى اكتشاف الأماكن والزوايا حيث يمكنك استثمار الموارد، وجدوى المشروع وغيرها.
قبل التقدم العالمي في العصر الرقمي، أجريت البحوث بطرق عديدة: عن طريق الهاتف والمقابلات العامة والاستبيانات والأسئلة في الأماكن العامة… الخ أصبح الآن أسهل بكثير لإجراء مثل هذه البحوث في السوق من خلال الشبكات الاجتماعية ومواقع البحوث.
غالبًا ما لا يكون من الضروري إجراء مثل هذا البحث من خلال نموذج. يمكنك ببساطة استخدام نماذج البحث أو الحصول على بيانات السوق الأساسية باستخدام العملية والاستراتيجية.

 

كيفية عمل دراسة جدوى مربحة ؟

تهدف دراسة الجدوى إلى تحقيق عدة أهداف تتضمن: –

طرق التوضيح التي يمكن أن تساعد في معالجة وتطوير المشروع.
 – يساعد المستثمر على فهم المصطلحات المستخدمة في المشاريع الاقتصادية مثل: القوانين المالية والأدوات التقنية ووسائل الاستثمار…
– دراسة حالة السوق في آخر عام، مما يساعد على تحديد الطلب على نتائج المشروع.
– توضيح تأثير المشروع على المشتري بشكل خاص وعلى القطاع الاقتصادي بالشركة او بتجارتك بشكل عام، لتحديد إمكانية استمرار المشروع أو البحث عن مشروع بديل مربح.

خطوات إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية

 تختلف النماذج والأساليب التي يستخدمها المستثمرون لإجراء دراسة الجدوى، لكنهم يتفقون على ثلاثة مستويات أساسية وخطوات ضرورية لإنشاء دراسة جدوى متكاملة للمشروع تغطي جميع جوانبه.
 هذه المراحل هي كما يلي:
  • بحث السوق أو القطاع الذي يهدف إليه المشروع.
  • تحليل الخدمات أو المنتجات التي سيوفرها المشروع.
  • التحليل المالي للمشروع.
تجارة المواد الغذائية بالجملة
تجارة المواد الغذائية بالجملة

كيفية الربح من تجارة حفاضات الأطفال التركية ؟

لضمان نجاح مشروع استيراد حفاضات الأطفال التركي، يجب إجراء دراسة في السوق المحلية لتحديد أنواع وأسعار حفاضات الأطفال في الأسواق وتحديد المنافسين الرئيسيين في الداخل أو في الخارج.
 يجب أيضًا إجراء البحوث لتحديد احتياجات المستهلكين في بلدك، وتفضيلاتهم، والأنواع والأحجام التي يحتاجون إليها في أغلب الأحيان. إذا كان هدفك هو التوزيع في مساحة صغيرة، فيمكنك إجراء دراسة السوق بنفسك من خلال زيارة الصيدليات وتجار الجملة والمتاجر وبيع منتجات الأطفال وسؤالهم عن حجم الطلب على الحفاضات، والأنواع الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا، إلخ.
 نحن نشجعك على استخدام المتخصصين مثل منصة Child Diapers والذهاب إلى إحدى الشركات المتخصصة في أبحاث السوق والبحوث لمساعدتك على تحقيق أفضل النتائج الفعالة من حيث التكلفة ودقيقة وسريعة.

لتحقيق الأرباح يجب العمل على :

– معرفة رأس المال اللازم لتغطية تكاليف المشروع
– معرفة أهم الموردين لحفاضات الأطفال من تركيا
– معرفة أسعار استيراد حفاضات الأطفال من تركيا
– معرفة الأوراق للتراخيص والتصاريح اللازمة لاستيراد الحفاضات
– تكلفة مصاريف النقل والتوزيع على العملاء
– حساب الإيرادات المتوقعة من تسويق وتوزيع وبيع حفاضات الأطفال وصافى الربح المتوقع.

 

تجارة المواد الغذائية بالجملة
تجارة المواد الغذائية بالجملة

كيفية التنافس فى السوق ؟

نظرًا لأنك ستعمل في سوق تنافسية، يجب عليك محاولة مقارنة المنتجات والخدمات، ثم محاولة التفكير بشكل نقدي، أي التفكير في ما يفتقر إليه كل منتج، وسد تلك الفجوات في مشروعك وإضافة ميزات جديدة لمنتجك لم يتم العثور عليها من قبل المنافسين وبأقل تكلفة للقيام بها، أسعارك لابد وأن تكون معقولة.
 يمكن أن تكون مستوحاة من السياسات التسويقية لبعض الشركات المنافسة، والتي تحاول التغلب على المنافسة الشرسة بإضافة نكهات جديدة تقترب من النكهات العربية، مثل حفاضات الأطفال، الفوط النسائية ومنتجات العناية الشخصية بالطفل.
 أو من خلال تقديم المنتج على أنه صحي ومناسب للجميع أو تقديم تخفيضات على سعر المنتج.
 الإستراتيجية يجب أن تركز على طرق تثقيف عملائك حول هذه الجوانب الفريدة التي تميز منتجك عن المنتجات المنافسة الأخرى بناءً على خصائص المستهلك.
يجب إضفاء الطابع الشخصى على المنتج وعلى خدمات الشركة تفيد العملاء، إذا كنت تتنافس في سوق مليء بالعلامات التجارية المعروفة، فإن هذه الاستراتيجية ستضمن لك التميز، حيث تميل العلامات التجارية الكبرى إلى العمل على نطاق واسع وفي قطاعات تسويقية مختلفة أو غير متجانسة، مما يجعل من الصعب عليهم تكييف منتجاتها وتكييفها مع جميع الأذواق.
 في حين أن الشركات الناشئة قد تحاول إرضاء الأذواق الفردية، إلا أنها تجعل المستهلك يشعر أن هذا المنتج مخصص لهذا المنتج. على سبيل المثال، عندما يدخلون سوقًا حيث توجد علامات تجارية عالمية للملابس الرياضية، يمكنهم إنتاج ملابس ذات حجم زائد لا تركز عليها هذه الشركات الكبرى.

 

تجارة المواد الغذائية بالجملة
تجارة المواد الغذائية بالجملة

ما هى خطوات الاستيراد من تركيا ؟

إن من أهم خطوات الاستيراد من تركيا وهى التواصل مع المتخصصين فى مجال تصنيع وتصدير حفاضات الأطفال والمنتجات المطلوبة، بالإضافة إلى المستوى المطلوب من الجودة، يمكنك إرسال صورة لمنتجك أو المواصفات الدقيقة لشركة التصدير فى تركيا وذلك لتبسيط العملية وفقا للبريد الإلكتروني للشركة.
ومن خلال التواصل مع منصة Child Diapers التركية المعروفة بالثقة واشتهاراها بالتخصصية فى مجال تصدير حفاضات الأطفال ستقدم لكم التسهيلات اللازمة والمعلومات لتسهيل إجراءات الاستيراد .
 يمكنك أيضًا طلب إرسال بعض العينات من هذه الشركات قبل التوصل إلى الاتفاقية النهائية.
 قبل توقيع العقد أخيرًا، يجب التركيز على توفر بند يتطلب من الشركة تصدير البضائع التي تلبي المواصفات والعينات المطلوبة التي تم إرسالها بالفعل، وإلا يحق لك إلغاء هذا العقد.
 يجب عليك تحديد تاريخ محدد في العقد لتسليم البضائع وشحنها في تاريخ محدد. يمكنك أيضًا إضافة بند إلى الشركة كبند جزائي في حالة التأخير.
 ستحتاج إلى تحديد كيفية شحن البضائع إليك لضمان وصول آمن دون خدوش أو أنواع أخرى من الضرر، سواء عن طريق النقل البحري أو الجوي.
 يجب أن يتضمن العقد كيفية الدفع، إما عن طريق التحويل المصرفي أو مع Western Union.
 يمكن أيضًا التسليم اليدوي إذا كان بإمكانك السفر إلى هناك وتوقيع العقود، وهو أفضل شيء.

 

ما هى الخدمات والتسهيلات التى تقدمها منصة Child Diapers التركية ؟

منذ تأسيس الشركة بداية عام 2020 ويتم تسخير كل ما في الشركة من إمكانات للوصول بمستوى الخدمات التي نقدمها في مجال حفاضات الأطفال ومنتجات العناية بالطفل إلى أعلى مستوي.
وتوفير كافة العروض والخيارات السوقية التى تتناسب مع الأسواق المحلية، وغيرها من الخدمات التي لا غنى للمستورد عنها.
Child Diapers
Child Diapers

تقوم الشركة بالخدمات التالية أيضا:

 

  • تسهيل إجراءات عملية التصدير والاستيراد
  • المتابعة والتوجية فى عمليات البيع والتوزيع
  • الإهتمام والعناية بالتواصل الإحترافى
  • تقديم النصائح اللازمة فى : تحليل السوق المستهدف – عرض المنتجات – طلب التجار والموزعين – كل متطلبات النجاح

للتواصل مع المنصة من خلال الرقم التالى :+905344378771

او الضغط مباشرة للإنتقال للمحادثة على WhatsApp

شارك
WeCreativez WhatsApp Support
نحن هنا للاجابة على اسئلتكم تواصل الان.......
كيف يمكنني المساعدة؟